الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزيرة الدولة للسكان: 33% نسبة الأمية فى سوهاج

المصدر: بوابة الاهرام 10/8/205

سوهاج - أحمد جابر العراقى

عقد المجلس الإقليمي للسكان لمحافظة سوهاج اجتماعا مساء أمس الأحد، برئاسةالدكتورة هالة يوسف وزير الدولة للسكان، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبري بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ الإقليم ووكلاء الوزارات وأعضاء المجلس.

 وأشادت وزير الدولة للسكان بالدور الذي تقوم به محافظة سوهاج لمواجهة قضايا السكان داخل المحافظة، وأوضحت أن قضية الأمية تمثل احدي معوقات التنمية وقضايا السكان بسوهاج، حيث تصل إلي 33% وتصل نسبة الأمية بين السيدات إلي 45%  .

 وأضافت أن الأهداف الإسترتيجية القومية للسكان تسعي إلي خفض معدلات الزيادة السكانية وإستعادة مصر لريادتها في المنطقة من خلال تحسين الخدمات التي تقدم إلي المواطن، وحيث أننا مازلنا نعيش علي مساحة 7% من مساحة مصر فلا بد من إعادة رسم الخريطة السكانية لتحقيق العدالة الاجتماعية والسلام الاجتماعي.

 وأكدت أن محاور الإستراتيجية تتمثل في الصحة الإنجابية وتنظيم الاسرة، والإهتمام بصحة الشباب والمراهقين والإرتقاء بالتعليم مع تحقيق تمكين المرأة، كما نسعي إلي زيادة المشاركة والتنيسيق بين القطاع الحكومي والأهلي ، وزيارة دور القطاع الخاص مع وضع آليات المتابعة والتقييم.

 وأوضح محافظ سوهاج أن دور المجتمع المدني يمثل الدور المحوري لمواجهة قضايا السكان وتحقيق التنمية الشاملة، وأننا نسعي من خلال تحسين خدمات تنظيم الأسرة لمواجهة الزيادة السكانية، كما نسعي مع التنسيق مع الجهات المختلفة لمواجهة ظاهرة التسرب من التعليم وأيضا عمالة الأطفال.

 كانت سوهاج قد استقبلت صباح أمس الدكتوره هاله يوسف وزير السكان فى زيارة، قامت خلالها بتفقد أعمال الدورة تدريبه علي المشغولات اليدوية والتي ينظمها المجلس القومي للطفوله والأمومه في إطار التمكين الاقتصادي للامهات, كما تفقدت مدرسة لتعليم البنات بمدرسة الذكر الحكيم بقرية نيده مركز اخميم.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع